أحداث بارزة

موريتانيا ضمن الدول التي طلبت المساعدة من صندوق النقد الدولي لمحاربة كورونا

صوت أنواكشوط ـ نقلت قناة العربية عن المدير دائرة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولي أن دولا في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا طلبت بشكل عاجل المساعدة لمواجهة  #فيروس_كورونا من ضمنها موريتانيا و تونس.

و قالت العربية إن المدير أوضح أن الصندوق تلقى عددا كبيرا من الطلبات للمساعدة من تداعيات فيروس كورونا، مؤكدا أن الوضع يتطلب على جاهزية مختلف الدول، وفي الوقت الحالي، يدرس الصندوق خطوة تتعلق بفوائد ديون الدول الأكثر فقرا.

وحث صندوق النقد والبنك الدوليان، اليوم الأربعاء، مقرضي الديون الثنائية الرسميين على تقديم إعفاء فوري للبلدان الأشد فقرا في العالم والتي تواجه تداعيات خطيرة من فيروس كورونا سريع الانتشار.

ودعت المؤسستان في بيان مشترك، الدائنين الثنائيين الرسميين إلى التعليق الفوري لمدفوعات دول المؤسسة الدولية للتنمية، التي يقطنها ربع سكان العالم وثلثا السكان الذين يعيشون في فقر مدقع.

وقال الصندوق والبنك “هذا سيساعد دول المؤسسة على صعيد متطلبات السيولة الفورية لمعالجة التحديات التي يفرضها تفشي فيروس كورونا، ويتيح الوقت لتقييم تأثير الأزمة والمتطلبات التمويلية لكل دولة”.

إضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

أعلى الصفحة

حملة صوت أنواكشوط ـ خليك بالبيت ـ اغسل يديك ـ تعرف على أهم المعلومات عن كورونا ـ إحم نفسك و مجتمعك

عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة، مرحبا بكم على موقع صوت أنواكشوط ، نحن موقع اخباري موريتاني، لكن في هذه الظروف يتوجب علينا أن نقدم لك بعض النصائح حول كورونا، مساهمة في الحملة الوطنية الشاملة ضد كورونا، تذكر أولا أن كل نصيحة تساهم في حمايتك و حماية من حولك، تذكر أيضا أن النصحية ستساهم في حماية الجميع إذا قمت بنشرها و الحديث عنها. تفضل بالدخول إلى هذه الصفحة لتتعرف على كافة الارشادات الصحية من وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية و أهم المنظمات النشطة في مجال كورونا فيروس. يمكنك الاطلاع على هذا الإعلان متى شئت من خلال خانة الإعلانات الظاهرة عن يمين الشاشة حفظنا الله و إياك من سائر الأسقام. ملاحظة : يمكنك إغلاق هذا الإعلان من خلال "X" في الطرف العلوي الأيمن من هذا الإشعار.

%d مدونون معجبون بهذه: