أحداث بارزة

اهم مضامين خطاب الرئيس محمد ولد الغزواني حول “كورونا”

صوت أنواكشوط ـ قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن العالم يمر بظرف خطير بسبب كورونا، و بالتالي فموريتانيا قامت بكافة الاجراءات الضرورية في هذا الصدد. و قدم الرئيس تشكراته للطواقم الطبية و الاجهزة الأمنية و القوات المسلحة و كذلك شكر دول الجوار على حسن التنسيق في اطار تسيير المعابر الحدودية.

و طالب الرئيس كافة هيآت المجتمع المدني و الفاعلين و صناع الرأي إلى المساهمة في مكافحة كورونا.

و أعلن الرئيس عن إنشاء صندوق للضمان الإجتماعي من أجل مكافحة كورونا و طالب الجميع بالمساهمة فيه و أعلن عن مساهمة الدولية في هذا الصندوق بمبلغ 25 مليار أوقية قديمة.

و أعلن عن مجموعة من الاجراءات لتخفيف وطأة الإجراءات الاحترازية على المواطنين الأكثر هشاشة و ذوي الدخل المحدود. من ضمن الاجراءات تحمل الدولة فواتير الماء و الكهرباء لمدة شهرين عن الفقراء و كذلك تحمل الدولة لبعض الضرائب و الإيتاوات و الضرائب البلدية كذلك.

 

إضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

أعلى الصفحة

حملة صوت أنواكشوط ـ خليك بالبيت ـ اغسل يديك ـ تعرف على أهم المعلومات عن كورونا ـ إحم نفسك و مجتمعك

عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة، مرحبا بكم على موقع صوت أنواكشوط ، نحن موقع اخباري موريتاني، لكن في هذه الظروف يتوجب علينا أن نقدم لك بعض النصائح حول كورونا، مساهمة في الحملة الوطنية الشاملة ضد كورونا، تذكر أولا أن كل نصيحة تساهم في حمايتك و حماية من حولك، تذكر أيضا أن النصحية ستساهم في حماية الجميع إذا قمت بنشرها و الحديث عنها. تفضل بالدخول إلى هذه الصفحة لتتعرف على كافة الارشادات الصحية من وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية و أهم المنظمات النشطة في مجال كورونا فيروس. يمكنك الاطلاع على هذا الإعلان متى شئت من خلال خانة الإعلانات الظاهرة عن يمين الشاشة حفظنا الله و إياك من سائر الأسقام. ملاحظة : يمكنك إغلاق هذا الإعلان من خلال "X" في الطرف العلوي الأيمن من هذا الإشعار.

%d مدونون معجبون بهذه: