أخبار اقتصادية

ولد أحمين أعمر الذهب أصبح بديلا للإرهاب عن العملات الصعبة

صوت أنواكشوط ـ قال نائب رئيس رابطة المنقبين التقليديين عن الذهب في موريتانيا و العمدة السابق لبلدية أوجفت محمد المخطار ولد أحمين أعمر إن الذهب أصبح بديلا للإرهاب و غسيل الأموال عن العملات الصعبة التي جففت منابعها.

و أتهم ولد أحمين أعمر الدولة بعدم الاكتراث لقيمة و أهمية التنقيب التقليدي عن الدهب، معتبرا أنها لا تقود بدورها رغم التزامها من خلال اتفاقيات دولية بتنظيم القطاع، و أعتبر ولد أحمين أعمر أن وزارة المعادن و الطاقة بالزبونية و المحسوبية و بسوء التسيير معتبرا أنها لا تقوم بدورها كما ينبغي.

كما طالب ولد أحمين أعمر برفع الظلم عن مجموعة المنقبين الذين تم انتزاع حقوقهم بقرار من قاض تحقيق حسب ولد أحمين أعمر، و هدد ولد أحمين أعمر أن الظلم إذا لم يرفع فهم كإتحادية مسؤولة عن مصالح الناس أمام الرأي العام سيتخذون إجراءات تصعيدية للمطالبة برفع الظلم عنهم.

جاءت تصريحات ولد أحمين أعمر في برنامج أبعاد الخبر مع الزميل محمد الأمين لحسن عبر شاشة قناة الوطنية الآن.

إضغط هنا للتعليق

اترك تعليقا

أعلى الصفحة

حملة صوت أنواكشوط ـ خليك بالبيت ـ اغسل يديك ـ تعرف على أهم المعلومات عن كورونا ـ إحم نفسك و مجتمعك

عزيزي الزائر، عزيزتي الزائرة، مرحبا بكم على موقع صوت أنواكشوط ، نحن موقع اخباري موريتاني، لكن في هذه الظروف يتوجب علينا أن نقدم لك بعض النصائح حول كورونا، مساهمة في الحملة الوطنية الشاملة ضد كورونا، تذكر أولا أن كل نصيحة تساهم في حمايتك و حماية من حولك، تذكر أيضا أن النصحية ستساهم في حماية الجميع إذا قمت بنشرها و الحديث عنها. تفضل بالدخول إلى هذه الصفحة لتتعرف على كافة الارشادات الصحية من وزارة الصحة و منظمة الصحة العالمية و أهم المنظمات النشطة في مجال كورونا فيروس. يمكنك الاطلاع على هذا الإعلان متى شئت من خلال خانة الإعلانات الظاهرة عن يمين الشاشة حفظنا الله و إياك من سائر الأسقام. ملاحظة : يمكنك إغلاق هذا الإعلان من خلال "X" في الطرف العلوي الأيمن من هذا الإشعار.

%d مدونون معجبون بهذه: