الاعلان عن شراكة بين شنقيتل و المجلس الاعلى للشباب (صور + بيان + تصريح)

إذاعة صوت أنواكشوط ـ وقع رئيس المجلس الأعلى للشباب و المدير العام لشركة شنقيتل للاتصالات، بقمر المجلس، اتفاقية شراكة في إطار جائزة الإبتكار IPM التي تهدف إلى ترقية الابداع لدى الشباب الموريتاني و خلق روح الابتكار.

و فيما يلي البيان الصادر من المجلس عقب توقيع هذه الاتفاقية :

 

 

  توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الأعلى للشباب وشنقيتل

لقد تم اليوم 15 مايو 2018 بمقر المجلس الأعلى للشباب توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الأعلى للشباب  وشنقيتل في إطار جائزة الابتكار  IPM، وتهدف هذه المسابقة التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب تحت الرعاية  السامية للوزير الأول  المهندس يحي ولد حدمين  إلى ترقية  الإبداع  لدى الشباب الموريتاني و خلق روح الابتكار لديه مما سيساهم بشكل كبير في حل مشاكل البطالة لدى الشباب الموريتاني.

وفي إطار هذه الاتفاقية ،  ستشارك شنقيتل في جميع مراحل المسابقة بمافيها مواكبة المشاريع الفائزة.

تجدر الإشارة إلى أن  مرحلة الترشحات قد تم إغلاقها ،حيث شاركت 277 مشروعا إبداعيا في مختلف المجالات (التكنلوجيا ، التنمية المستديمة ، الصحة ، الزراعة..الخ) مع العلم أن كل فريق يتكون من 3 إلى5 من ضمنهم امرأة على الأقل.

ستبدأ المرحلة القادمة في الأيام القليلة المقبلة  ان شاء الله ، خلال هذه المرحلة  سيتم عرض 30 مشروعا أمام لجنة من الخبراء ، وسيتم اختيار 10  مشاريع  من ضمنها وستعمل الفرق العشر الفائزة طيلة شهر كامل على إنتاج مجسمات للمشاريع ، سيوفر كل  من شنقيتل و المجلس الأعلى للشباب الدعم الفني والمالي للفرق  المشاركة للحصول على   منتجات نوعية .

تتمثل المرحلة الأخيرة من المسابقة في تقديم المجسمات المنتجة وتوزيع جوائز على الفرق الفائزة وسيتم تنظيم هذا الحدث الكبير على هامش القمة الإفريقية المقرر انعقادها بالعاصمة نواكشوط (بداية شهر يوليو المقبل)

تصريح محمد المختار ولد حسني عضو المجلس لاعلى للشباب الذي خص به الاذاعة قبل قليل في الفترة الاخبارية أنواكشوط هذا المساء :

شاهد أيضاً

موريتانيا: مصادرة كمية خمور عند الحدود الجنوبية

راديو صوت نواكشوط: تمكن فرقة الدر مصادر إعلامية أن الدرك الوطني على مستوى مدينة روصو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: