راديو صوت انواكشوط تكشف عن محاور المقابلة مع عبد الباري عطوان

إذاعة صوت أنواكشوط ـ من المقرر أن تجرى يوم غد على تمام الساعة الرابعة مساءا مقابلة حصرية و مباشرة من لندن مع رئيس تحرير جريدة رأي اليوم الاستاذ عبد الباري عطوان.

و تندرج هذه المقابلة في إطار تحضير الجمهورية الاسلامية الموريتانية لقمة الاتحاد الافريقي مطلع الشهر القادم، كما أنها تأتي أيضا في ظل واقع سياسي إقليمي صعب و مشاكل اقتصادية و سياسية تعانيها غالبية البلدان العربية و انتكاسة كبيرة في القضية الفلسطينية بعد إعلان “ترامب” عن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس الشريف عاصمة فلسطين المغتصبة من قبل الصهاينة.

و لأن لموريتانيا دور في كافة القضايا العربية و الافريقية و حضور دبلوماسي متصاعد خاصة بعد استضافتها لأول مرة للقمة العربية و ها هي الآن ايضا تستضيف القمة الافريقية ليكتمل بذلك النجاح الدبلوماسي الموريتاني، فقد أصبح من الضروري جدا سماع آراء الخبراء و المحللين الدوليين حول كل هذه القضايا.

إذاعة صوت انواكشوط اتصلت بالأستاد عبد الباري عطوان الذي أجاب من فوره بالموافقة على طلبها باجراء مقابلة مباشرة معه من لندن.

و في هذا الاطار نطلع الرأي العام و أصحاب القرار و قبل هذا و ذاك زملائنا الصحفيين على المحاور الاساسية لهذه المقابلة، داعين إياهم إلى تقديم كل تساؤلاتهم سواء عبر البريد الاكتروني contact@nouakchottvoice.com او عبر منشور هذا الخبر على الفيس بوك أو تويتر أو حتى عبر التواصل المباشر مع ادارة الاذاعة من خلال الزميل مصطفى سيديا الذي سيشرف على الحلقة.

و فيما يلي المحاور التي تم تحديدها لتكون أهم ما ستدور حوله المقابلة :

  •  آفاق القمة الافريقية و تحدياتها و تقييمكم لانعكاس قراراتها على الأمة العربية
  • قضية الأمة الكبرى القضية الفلسطينية
  • تداعيات الحصار السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي على قطر و سيئات أزمة الخليج و من الرابح و من الخاسر.

و لكم منا جزيل الشكر على التعاون و المشاركة الفعالة في هذه المقابلة التي لا شك ستسلط الضوء على موريتانيا حاضرا و مستقبلا و ترفع من قيمة حضورها الاعلامي سبيلا لتعزيز مكانتها الدبلوماسية في محيطها و العالم.

طاقم الحلقة : 

فريق الاعداد :

الشيخ ولد المامي

أحمد إسلمو

التقديم :

المصطفى سيديا ـ

الاشراف الفني

جميلة دحمد

هندسة الاتصال 

محمد محمود امود

التنسيق :

محمد فاضل الهادي

 

إذاعة صوت نواكشوط

نواكشوط بتاريخ : 10/06/2018

 

شاهد أيضاً

ولد محم يلتقي بالوافدين من حزب ولد أمين

  إذاعة صوت أنواكشوط ـ اجتمع الاستاذ علي ولد اندكجلي برئيس حزب الإتحاد من أجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: