من نحن

إذاعة صوت أنواكشوط مؤسسة إعلامية مستقلة تهدف إلى توفير المعلومات بشكل دقيق و سريع و موضوعي حول كل الأحداث الوطنية و الدولية التي تهم المواطن الموريتاني.

و تهدف المؤسسة أيضا إلى المساهمة في التعريف بموريتانيا في جميع أنحاء العالم و ذلك بالتعريف بثقافتها و عاداتها و تقاليدها و جغرافيتها و إلى التعريف بعلماءها و مثقفيها و مسؤوليها في شتى المجالات.

من أهدافها توعية المواطنين و تثقيفهم و الاهتمام بشؤونهم و قضاياهم و تهدف كذلك إلى تقصي الحقائق حول معيشتهم و أوضاعهم الصحية و إلى مستوى وصولهم للخدمات العامة التي توفرها الدولة و مدى استفادتهم من الخدمات التي تقدمها المؤسسات الخصوصية حسب دورها و أداءها.

كما تسعى المؤسسة إلى ضمان اطلاع المواطنين على كل الخروقات و المخالفات التي تقتضي اطلاعهم عليها مصلحة البلاد و ضمان امنها و استقرارها و حماية اقتصادها و سلمها الأهلي

كما تساهم في الدفاع عن الوطن و مقدسات الأمة الإسلامية و الدفاع عن الثوابت الوطنية و حماية المجتمع من أخطار الاعلام الخارجي.

و تسعى إلى توعية الشباب و الرفع من شأنهم و الدفاع عن حقوقهم و عن طموحاتهم و ضمان توجهيهم التوجيه الصحيح الذي يمكنهم من أداء واجبهم و الاطلاع بمسؤولياتهم المستقبلية بكل ثقة.

كما تدافع عن المرأة و حقوقها و مصالحها و ضمان ولوجها لحق التعبير و حريتها في حدود الشرع و القانون و في حدود أخلاق المجتمع الموريتاني المسلم.